تعبير
الرب يسوع المسيح واثبات اللاهوت
Holy_bible_1
شرحت
سابقا معني كلمة يسوع في ملف هل عرف وعبد
وانتظر اليهود اسم يسوع في العهد القديم
وباختصار
شديد
اسم
يسوع هو في العبري يشوع لانها في الاصل
عبرية
G2424
Ἰησοῦς
Iēsous
ee-ay-sooce'
Of
Hebrew origin [H3091];
ومعني
يشوع هو يهوه شوع اي يهوه يكون الخلاص
G2424
Ἰησοῦς
Iēsous
Thayer
Definition:
Jesus
= “Jehovah is salvation”
واسم
يشوع العبري هو بالفعل من مقطعين يهوه
يشوع يهوه يخلص
H3091
יהושׁע
יהושׁוּע
yehôshûa‛
yehôshûa‛
yeh-ho-shoo'-ah,
yeh-ho-shoo'-ah
From
H3068
and H3467;
Jehovah-saved;
Jehoshua
(that is, Joshua), the Jewish leader: - Jehoshua, Jehoshuah, Joshua
H3444.
والمصدر
يشع
ישׁע
yâsha‛
BDB
Definition:
1)
to save, be saved, be delivered
وتعني
خلص ويكون مخلص اي كينونته هو الخلاص فهو
الخلاص
فالرب
هو الخلاص
وهو
اسم من اسماء يهوه هو الخلاص والمخلص فهو
اسم من مصدر خلص
H3444
ישׁוּעה
yeshû‛âh
BDB
Definition:
1)
salvation, deliverance
وهذا
الاسم هو موضوع هذا الملف
فاسم
يسوع هو يشوع هو يهوه المخلص والخلاص (
وهي
كلمه تختلف عن اسم يشوع الشخص تلميذ موسي
ولكن يشوع اي الخلاص )
وهو
اثبات لاهوت
وايضا
في ملف المسيا في الفكر اليهودي شرحت
واكدت من الفكر اليهودي ان لقب المسيح
معرف هو عن الملك السماوي
وفقط
باختصار شديد من الموسوعه اليهودية
The
oldest apocalypse in which the conception of a preexistent heavenly
Messiah is met with is the Messiological section of the Book of Enoch
(xxxvii.-lxxi.) of the first century B.C. The Messiah is called "the
Son of Man,"
المسايا
السماوي
ويؤمنون
ان المسيح سماوي وسيطلق عليه انه ابن
الانسان
and
is described as an angelic being, his countenance resembling a man's,
and as occupying a seat in heaven beside the Ancient of Days (xlvi.
1),
ويصفه
بانه الكائن الملائكي ومكانه في السماء
منذ الازل بجانب قديم الايام
or,
as it is expressed in ch. xxxix. 7, "under the wings of the Lord
of spirits." In ch. xlviii. 3, 6, xlix. 2b it is stated that
"His name was called before the Lord of spirits before the sun
and the signs of the zodiac were created, and before the stars of
heaven weremade"; that "He was chosen and hidden with God
before the world was created, and will remain in His presence
forevermore"
وفي
اصحاح 39
عدد
7
وهو
تحت جناج رب الارواح واسمه قيل قبل رب
الارواح قبل الشمس والابراج ان تخلق وقبل
النجوم ان تصنع كان مختار ومخبا في الله
قبل انشاء العالم وسيبقي وجوده الي الابد
(comp.
also lxii. 6); and that "His
glory will last from eternity unto eternity and his might from
generation unto generation" (that "his name" in
xlviii. 3 means really "son of man"
is evident from verse 6; comp. the similar use of "Shem Yhwh"
for "Yhwh" in Isa. xxx. 27)
ومجده
سيستمر الي الابد وقدرته يستمر من جيل
والي جيل وسيكون اسمه ابن الانسان وهو
شيم يهوه اي مجد يهوه
.
He
is represented as the embodiment of justice and wisdom and as the
medium of all God's revelations to men
(xlvi. 3; xlix. 1, 2a, 3)
هو
يمثل عدل وحكمة الله وعلاقة الله بالانسان
.
At
the end of time the Lord will reveal him to the world and will place
him on the throne of His glory in order that he may judge all
creatures in accordance with the end to which God had chosen him from
the beginning.
When
he rises for the judgment all the world will fall down before him,
and
adore and extol him, and give praise to the Lord of spirits. The
angels in heaven also, and the elect in the Garden of Life, will join
in his praise and will glorify the Lord. "He will judge all
hidden things, and no one will be able to make vain excuses to him";
he will judge also Azazel,
وفي
نهاية الايام سيكشفه الرب للعالم ويضعه
علي كرسي مجد الله ليحكم علي كل الخليقه
لان الله اختاره من البدايه
وعند
قيامه تسجد له الخليقه كلها وملائكة
السماء ايضا
سيحكم
علي الامور المخفية وسيقاضي عزازيل
with
all his associates and all his hosts. The wicked ones of the earth,
especially all kings and potentates, he will give over to damnation,
but for the just and chosen ones he will prepare eternal bliss, and
he will dwell in their midst for all eternity (xlv. 3, 4; xlvi. 4-6;
xlviii. 4-10; xlix. 4; li. 3; lv. 4; lxi. 7-lxii. 14).
ويتكلم
عن استمراريته وابديته في اعداد كثيره
It
is worthy of special note that in the appendix to the Messiological
section of Enoch, the latter himself is the Son of Man = Messiah
(lxxi. 14),
and,
as in the Slavonic Book of Enoch and the Hebrew Book of Enoch (see
Jew. Encyc. i. 676, s.v.
Apocalyptic
Literature),
as well as throughout rabbinical literature, Enoch is identical with
Meṭaṭron
= Μετάθρονος or Μετατύρανος
(i.e.,
the highest, ministering spirit, who stands next to God and
represents His rulership over the universe), so
there is an important connecting-link between the conception of the
Son of Man = Messiah, and the Logos, which appears repeatedly in
Philo in place of the earthly future king (comp., e.g.,
his interpretation of "ẓemaḥ,"
Zech. vi. 12, in "De Confess." § 14;
see
Memra).
هناك
علاقه قويه بين الفكر المسياني لليهود
عن المسيا القادم واللوغوس (
كلمة
الله وحكمة الله باليوناني)
والميمرا
(
كلمة
الله الحكمه بالعبري )
وثالثا
تعبير الرب وقد شرحته تفصيلا في ملف اثبات
ان المسيح قال لفظيا انه هو الله
وباختصار
ان الرب هو باليوناني كيريوس وهو ترجمة
اللفظ العبري يهوه .
ويهوه
هو اسم الرب فقط وليس غيره
وبعض
الاعداد تؤكد ان كيريوس تعني يهوه
(Gen
2:8)ויטע
יהוה
אלהים
גן־בעדן
מקדם וישׂם שׁם
את־האדם
אשׁר יצר׃
Gen
2:8 Καὶἐφύτευσεν
κύριος
ὁ
θεὸς
παράδεισον
ἐν
Εδεμ κατὰἀνατολὰς
καὶἔθετο
ἐκεῖ
τὸν
ἄνθρωπον,
ὃν
ἔπλασεν.
(Gen
2:15)ויקח
יהוה
אלהים
את־האדם
וינחהו בגן־עדן לעבדה
ולשׁמרה׃
Gen
2:15 Καὶἔλαβεν
κύριος
ὁ
θεὸς
τὸν
ἄνθρωπον,
ὃν
ἔπλασεν,
καὶἔθετο
αὐτὸν
ἐν
τῷ
παραδείσῳἐργάζεσθαι
αὐτὸν
καὶ
φυλάσσειν.
(Gen
2:16)ויצו
יהוה
אלהים
על־האדם
לאמר מכל עץ־הגן אכל תאכל׃
Gen
2:16 καὶἐνετείλατο
κύριος
ὁ
θεὸς
τῷ
Αδαμ λέγων
Ἀπὸ
παντὸς
ξύλου
τοῦἐν
τῷ
παραδείσῳ
βρώσει
φάγῃ,
(Gen
2:18)ויאמר
יהוה
אלהים
לא־טוב
היות האדם לבדו אעשׂה־לו
עזר
כנגדו׃
Gen
2:18 Καὶ
εἶπεν
κύριος
ὁ
θεός
Οὐ
καλὸν
εἶναι
τὸν
ἄνθρωπον
μόνον·
ποιήσωμεν
αὐτῷ
βοηθὸν
κατ᾿
αὐτόν.
(Gen
2:22)ויבן
יהוה
אלהים
את־הצלע
אשׁר־לקח מן־האדם לאשׁה ויבאה
אל־האדם׃
Gen
2:22 καὶᾠκοδόμησεν
κύριος
ὁ
θεὸς
τὴν
πλευράν,
ἣν
ἔλαβεν
ἀπὸ
τοῦ
Αδαμ, εἰς
γυναῖκα
καὶἤγαγεν
αὐτὴν
πρὸς
τὸν
Αδαμ.
(Gen
3:1)והנחשׁ
היה ערום מכל חית השׂדה אשׁר עשׂה
יהוה
אלהים
ויאמר
אל־האשׁה אף כי־אמר
אלהים
לא
תאכלו מכל עץ הגן׃
Gen
3:1 Ὁ
δὲὄφις
ἦν
φρονιμώτατος
πάντων
τῶν
θηρίων
τῶν
ἐπὶ
τῆς
γῆς,
ὧν
ἐποίησεν
κύριος
ὁ
θεός·
καὶ
εἶπεν
ὁὄφις
τῇ
γυναικί
Τίὅτι
εἶπεν
ὁ
θεός
Οὐ
μὴ
φάγητε
ἀπὸ
παντὸς
ξύλου
τοῦἐν
τῷ
παραδείσῳ;
(Gen
3:8)וישׁמעו
את־קול
יהוה
אלהים
מתהלך
בגן לרוח היום
ויתחבא
האדם ואשׁתו מפני
יהוה
אלהים
בתוך
עץ
הגן׃
Gen
3:8 Καὶἤκουσαν
τὴν
φωνὴν
κυρίου
τοῦ
θεοῦ
περιπατοῦντος
ἐν
τῷ
παραδείσῳ
τὸ
δειλινόν,
καὶἐκρύβησαν
ὅ
τε Αδαμ καὶἡ
γυνὴ
αὐτοῦἀπὸ
προσώπου
κυρίου
τοῦ
θεοῦἐν
μέσῳ
τοῦ
ξύλου
τοῦ
παραδείσου.
(Gen
3:9)ויקרא
יהוה
אלהים
אל־האדם
ויאמר לו איכה׃
Gen
3:9 καὶἐκάλεσεν
κύριος
ὁ
θεὸς
τὸν
Αδαμ καὶ
εἶπεν
αὐτῷ
Αδαμ, ποῦ
εἶ;
(Gen
3:13)ויאמר
יהוה
אלהים
לאשׁה
מה־זאת עשׂית ותאמר האשׁה
הנחשׁ
השׁיאני ואכל׃
Gen
3:13 καὶ
εἶπεν
κύριος
ὁ
θεὸς
τῇ
γυναικί
Τί
τοῦτο
ἐποίησας;
καὶ
εἶπεν
ἡ
γυνήὉὄφις
ἠπάτησέν
με, καὶἔφαγον.
ايه
اخري مهمه
انا
الرب
هذا اسمي
ومجدي لا اعطيه لاخر اشعياء 42
: 8
8 I am the
LORD:
that is my name: and my glory
will I not give to another, neither my praise to graven images.
8 אֲנִ֥י
יְהוָ֖ה
ה֣וּא
שְׁמִ֑י
וּכְבוֹדִי֙
לְאַחֵ֣ר
לֹֽא־אֶתֵּ֔ן
וּתְהִלָּתִ֖י
לַפְּסִילִֽים׃
8 ’ănî
yəhwâ
hû’ šəmî ûḵə
wōḏî
lə’aḥēr
lō’-’etēn ûṯəhillāṯî
lapəsîlîm:
8 ἐγὼ
κύριος
ὁ
θεός
τοῦτό
μού
ἐστιν
τὸ
ὄνομα
τὴν
δόξαν
μου ἑτέρῳ
οὐ
δώσω
οὐδὲ
τὰς
ἀρετάς
μου τοῖς
γλυπτοῖς
egO
kurios o theos touto mou estin to onoma tEn doxan mou eterO ou dOsO
oude tas aretas mou tois
Ego Dominus,
hoc est nomen meum; gloriam meam alteri non dabo, et laudem meam
sculptilibus
gluptois
|
«اِسْمَعْ
يَا إِسْرَائِيلُ:
الرَّبُّ
إِلهُنَا رَبٌّ وَاحِدٌ.
|
4 καὶ
ταῦτα
τὰ
δικαιώματα
καὶ
τὰ
κρίματα
ὅσα
ἐνετείλατο
κύριος
τοῖς
υἱοῖς
Ισραηλ ἐν
τῇ
ἐρήμῳ
ἐξελθόντων
αὐτῶν
ἐκ
γῆς
Αἰγύπτου
ἄκουε
Ισραηλ κύριος
ὁ
θεὸς
ἡμῶν
κύριος
εἷς
ἐστιν
kai
tauta ta dikaiOmata kai ta krimata osa eneteilato kurios tois uiois
israEl en tE erEmO eξelthontOn autOn ek gEs aiguptou akoue israEl
kurios o theos EmOn kurios eis estin
4 שְׁמַ֖ע5
יִשְׂרָאֵ֑ל
יְהוָ֥ה
אֱלֹהֵ֖ינוּ
יְהוָ֥ה׀
אֶחָֽד׃5
4 šəma‘5
yiśərā’ēl yəhwâ ’ĕlōhênû yəhwâ| ’eḥāḏ:5
4 Audi,
Israël: Dominus Deus noster, Dominus unus est.
وكل
هذه الايات توضح ان كلمة الرب كيريوس
مساويه تماما ليهوه وهو الاسم الحقيقي
لاله الكون كله
والان
اقدم اعداد اطلق فيها الثلاثه القاب عن
الرب يسوع المسيح مؤكدا ان
الرب
يسوع المسيح اي يهوه المخلص المسيح السماوي
|
الْكَلِمَةُ
الَّتِي أَرْسَلَهَا إِلَى بَنِي
إِسْرَائِيلَ يُبَشِّرُ بِالسَّلاَمِ
بِيَسُوعَ
الْمَسِيحِ.
هذَا
هُوَ رَبُّ
الْكُلِّ.
|
|
فَإِنْ
كَانَ اللهُ قَدْ أَعْطَاهُمُ
الْمَوْهِبَةَ كَمَا لَنَا أَيْضًا
بِالسَّوِيَّةِ مُؤْمِنِينَ بِالرَّبِّ
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ،
فَمَنْ أَنَا؟ أَقَادِرٌ أَنْ أَمْنَعَ
اللهَ؟».
|
|
لكِنْ
بِنِعْمَةِ الرَّبِّ
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ
نُؤْمِنُ أَنْ نَخْلُصَ كَمَا أُولئِكَ
أَيْضًا».
|
|
رَجُلَيْنِ
قَدْ بَذَلاَ نَفْسَيْهِمَا لأَجْلِ
اسْمِ رَبِّنَا
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ.
|
|
فَقَالاَ:
«آمِنْ
بِالرَّبِّ
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ
فَتَخْلُصَ أَنْتَ وَأَهْلُ بَيْتِكَ».
|
|
شَاهِدًا
لِلْيَهُودِ وَالْيُونَانِيِّينَ
بِالتَّوْبَةِ إِلَى اللهِ وَالإِيمَانِ
الَّذِي بِرَبِّنَا
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ.
|
|
كَارِزًا
بِمَلَكُوتِ اللهِ، وَمُعَلِّمًا
بِأَمْرِ الرَّبِّ
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ
بِكُلِّ مُجَاهَرَةٍ، بِلاَ مَانِعٍ.
|
|
وَتَعَيَّنَ
ابْنَ اللهِ بِقُوَّةٍ مِنْ جِهَةِ
رُوحِ الْقَدَاسَةِ، بِالْقِيَامَةِ
مِنَ الأَمْوَاتِ:
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ
رَبِّنَا.
|
|
إِلَى
جَمِيعِ الْمَوْجُودِينَ فِي رُومِيَةَ،
أَحِبَّاءَ اللهِ، مَدْعُوِّينَ
قِدِّيسِينَ:
نِعْمَةٌ
لَكُمْ وَسَلاَمٌ مِنَ اللهِ أَبِينَا
وَالرَّبِّ
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ.
|
|
فَإِذْ
قَدْ تَبَرَّرْنَا بِالإِيمَانِ لَنَا
سَلاَمٌ مَعَ اللهِ بِرَبِّنَا
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ،
|
|
وَلَيْسَ
ذلِكَ فَقَطْ، بَلْ نَفْتَخِرُ أَيْضًا
بِاللهِ، بِرَبِّنَا
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ،
الَّذِي نِلْنَا بِهِ الآنَ الْمُصَالَحَةَ.
|
|
حَتَّى
كَمَا مَلَكَتِ الْخَطِيَّةُ فِي
الْمَوْتِ، هكَذَا تَمْلِكُ النِّعْمَةُ
بِالْبِرِّ، لِلْحَيَاةِ الأَبَدِيَّةِ،
بِيَسُوعَ
الْمَسِيحِ
رَبِّنَا.
|
|
كَذلِكَ
أَنْتُمْ أَيْضًا احْسِبُوا أَنْفُسَكُمْ
أَمْوَاتًا عَنِ الْخَطِيَّةِ، وَلكِنْ
أَحْيَاءً للهِ بِالْمَسِيحِ
يَسُوعَ
رَبِّنَا.
|
|
لأَنَّ
أُجْرَةَ الْخَطِيَّةِ هِيَ مَوْتٌ،
وَأَمَّا هِبَةُ اللهِ فَهِيَ حَيَاةٌ
أَبَدِيَّةٌ بِالْمَسِيحِ
يَسُوعَ
رَبِّنَا.
|
|
أَشْكُرُ
اللهَ بِيَسُوعَ
الْمَسِيحِ
رَبِّنَا!
إِذًا
أَنَا نَفْسِي بِذِهْنِي أَخْدِمُ
نَامُوسَ اللهِ، وَلكِنْ بِالْجَسَدِ
نَامُوسَ الْخَطِيَّةِ.
|
|
وَلاَ
عُلْوَ وَلاَ عُمْقَ، وَلاَ خَلِيقَةَ
أُخْرَى، تَقْدِرُ أَنْ تَفْصِلَنَا
عَنْ مَحَبَّةِ اللهِ الَّتِي فِي
الْمَسِيحِ
يَسُوعَ
رَبِّنَا.
|
|
بَلِ
الْبَسُوا الرَّبَّ
يَسُوعَ
الْمَسِيحَ،
وَلاَ تَصْنَعُوا تَدْبِيرًا لِلْجَسَدِ
لأَجْلِ الشَّهَوَاتِ.
|
|
لِكَيْ
تُمَجِّدُوا اللهَ أَبَا رَبِّنَا
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ،
بِنَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَفَمٍ وَاحِدٍ.
|
|
حَتَّى
أَكُونَ خَادِمًا لِيَسُوعَ
الْمَسِيحِ
لأَجْلِ الأُمَمِ، مُبَاشِرًا لإِنْجِيلِ
اللهِ كَكَاهِنٍ، لِيَكُونَ قُرْبَانُ
الأُمَمِ مَقْبُولاً مُقَدَّسًا
بِالرُّوحِ الْقُدُسِ.
|
|
فَأَطْلُبُ
إِلَيْكُمْ أَيُّهَا الإِخْوَةُ،
بِرَبِّنَا
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ،
وَبِمَحَبَّةِ الرُّوحِ، أَنْ تُجَاهِدُوا
مَعِي فِي الصَّلَوَاتِ مِنْ أَجْلِي
إِلَى اللهِ،
|
|
لأَنَّ
مِثْلَ هؤُلاَءِ لاَ يَخْدِمُونَ
رَبَّنَا
يَسُوعَ
الْمَسِيحَ
بَلْ بُطُونَهُمْ.
وَبِالْكَلاَمِ
الطَّيِّبِ وَالأَقْوَالِ الْحَسَنَةِ
يَخْدَعُونَ قُلُوبَ السُّلَمَاءِ.
|
|
وَإِلهُ
السَّلاَمِ سَيَسْحَقُ الشَّيْطَانَ
تَحْتَ أَرْجُلِكُمْ سَرِيعًا.
نِعْمَةُ
رَبِّنَا
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ
مَعَكُمْ.
آمِينَ.
|
|
نِعْمَةُ
رَبِّنَا
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ
مَعَ جَمِيعِكُمْ.
آمِينَ.
|
|
إِلَى
كَنِيسَةِ اللهِ الَّتِي فِي كُورِنْثُوسَ،
الْمُقَدَّسِينَ فِي الْمَسِيحِ
يَسُوعَ،
الْمَدْعُوِّينَ قِدِّيسِينَ مَعَ
جَمِيعِ الَّذِينَ يَدْعُونَ بِاسْمِ
رَبِّنَا
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ
فِي كُلِّ مَكَانٍ، لَهُمْ وَلَنَا:
|
|
نِعْمَةٌ
لَكُمْ وَسَلاَمٌ مِنَ اللهِ أَبِينَا
وَالرَّبِّ
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ.
|
|
حَتَّى
إِنَّكُمْ لَسْتُمْ نَاقِصِينَ فِي
مَوْهِبَةٍ مَا، وَأَنْتُمْ مُتَوَقِّعُونَ
اسْتِعْلاَنَ رَبِّنَا
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ،
|
|
الَّذِي
سَيُثْبِتُكُمْ أَيْضًا إِلَى
النِّهَايَةِ بِلاَ لَوْمٍ فِي يَوْمِ
رَبِّنَا
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ.
|
|
أَمِينٌ
هُوَ اللهُ الَّذِي بِهِ دُعِيتُمْ
إِلَى شَرِكَةِ ابْنِهِ يَسُوعَ
الْمَسِيحِ
رَبِّنَا.
|
|
وَلكِنَّنِي
أَطْلُبُ إِلَيْكُمْ أَيُّهَا الإِخْوَةُ،
بِاسْمِ رَبِّنَا
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ،
أَنْ تَقُولُوا جَمِيعُكُمْ قَوْلاً
وَاحِدًا، وَلاَ يَكُونَ بَيْنَكُمُ
انْشِقَاقَاتٌ، بَلْ كُونُوا كَامِلِينَ
فِي فِكْرٍ وَاحِدٍ وَرَأْيٍ وَاحِدٍ،
|
|
لأَنَّهُ
وَإِنْ كَانَ لَكُمْ رَبَوَاتٌ
مِنَ الْمُرْشِدِينَ فِي الْمَسِيحِ،
لكِنْ لَيْسَ آبَاءٌ كَثِيرُونَ.
لأَنِّي
أَنَا وَلَدْتُكُمْ فِي الْمَسِيحِ
يَسُوعَ
بِالإِنْجِيلِ.
|
|
بِاسْمِ
رَبِّنَا
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ
إِذْ
أَنْتُمْ وَرُوحِي مُجْتَمِعُونَ مَعَ
قُوَّةِ رَبِّنَا
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ
|
|
لكِنْ
لَنَا إِلهٌ وَاحِدٌ:
الآبُ
الَّذِي مِنْهُ جَمِيعُ الأَشْيَاءِ،
وَنَحْنُ لَهُ.
وَرَبٌّ
وَاحِدٌ:
يَسُوعُ
الْمَسِيحُ،
الَّذِي بِهِ جَمِيعُ الأَشْيَاءِ،
وَنَحْنُ بِهِ.
|
|
أَلَسْتُ
أَنَا رَسُولاً؟ أَلَسْتُ أَنَا حُرًّا؟
أَمَا رَأَيْتُ يَسُوعَ
الْمَسِيحَ
رَبَّنَا؟
أَلَسْتُمْ أَنْتُمْ عَمَلِي فِي
الرَّبِّ؟
|
|
إِنِّي
بِافْتِخَارِكُمُ الَّذِي لِي فِي
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ
رَبِّنَا،
أَمُوتُ كُلَّ يَوْمٍ.
|
|
وَلكِنْ
شُكْرًا للهِ الَّذِي يُعْطِينَا
الْغَلَبَةَ بِرَبِّنَا
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ.
|
|
إِنْ
كَانَ أَحَدٌ لاَ يُحِبُّ الرَّبَّ
يَسُوعَ
الْمَسِيحَ
فَلْيَكُنْ أَنَاثِيمَا!
مَارَانْ
أَثَا.
|
|
نِعْمَةُ
الرَّبِّ
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ
مَعَكُمْ.
|
|
نِعْمَةٌ
لَكُمْ وَسَلاَمٌ مِنَ اللهِ أَبِينَا
وَالرَّبِّ
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ.
|
|
مُبَارَكٌ
اللهُ أَبُو رَبِّنَا
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ،
أَبُو الرَّأْفَةِ وَإِلهُ كُلِّ
تَعْزِيَةٍ،
|
|
فَإِنَّنَا
لَسْنَا نَكْرِزُ بِأَنْفُسِنَا، بَلْ
بِالْمَسِيحِ
يَسُوعَ
رَبًّا،
وَلكِنْ بِأَنْفُسِنَا عَبِيدًا لَكُمْ
مِنْ أَجْلِ يَسُوعَ.
|
|
فَإِنَّكُمْ
تَعْرِفُونَ نِعْمَةَ رَبِّنَا
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ،
أَنَّهُ مِنْ أَجْلِكُمُ افْتَقَرَ
وَهُوَ غَنِيٌّ، لِكَيْ تَسْتَغْنُوا
أَنْتُمْ بِفَقْرِهِ.
|
|
اَللهُ
أَبُو رَبِّنَا
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ،
الَّذِي هُوَ مُبَارَكٌ إِلَى الأَبَدِ،
يَعْلَمُ أَنِّي لَسْتُ أَكْذِبُ.
|
|
جَرِّبُوا
أَنْفُسَكُمْ، هَلْ أَنْتُمْ فِي
الإِيمَانِ؟ امْتَحِنُوا أَنْفُسَكُمْ.
أَمْ
لَسْتُمْ تَعْرِفُونَ أَنْفُسَكُمْ،
أَنَّ يَسُوعَ
الْمَسِيحَ
هُوَ فِيكُمْ، إِنْ لَمْ تَكُونُوا
مَرْفُوضِينَ؟
|
|
نِعْمَةُ
رَبِّنَا
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ،
وَمَحَبَّةُ اللهِ، وَشَرِكَةُ الرُّوحِ
الْقُدُسِ مَعَ جَمِيعِكُمْ.
آمِينَ.
|
|
نِعْمَةٌ
لَكُمْ وَسَلاَمٌ مِنَ اللهِ الآبِ،
وَمِنْ رَبِّنَا
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ،
|
|
وَتَجْرِبَتِي
الَّتِي فِي جَسَدِي لَمْ تَزْدَرُوا
بِهَا وَلاَ كَرِهْتُمُوهَا، بَلْ
كَمَلاَكٍ مِنَ اللهِ قَبِلْتُمُونِي،
كَالْمَسِيحِ
يَسُوعَ.
|
|
وَأَمَّا
مِنْ جِهَتِي، فَحَاشَا لِي أَنْ
أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ،
الَّذِي بِهِ قَدْ صُلِبَ الْعَالَمُ
لِي وَأَنَا لِلْعَالَمِ.
|
|
نِعْمَةُ
رَبِّنَا
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ
مَعَ رُوحِكُمْ أَيُّهَا الإِخْوَةُ.
آمِينَ.
|
|
نِعْمَةٌ
لَكُمْ وَسَلاَمٌ مِنَ اللهِ أَبِينَا
وَالرَّبِّ
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ.
|
|
مُبَارَكٌ
اللهُ أَبُو رَبِّنَا
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ،
الَّذِي بَارَكَنَا بِكُلِّ بَرَكَةٍ
رُوحِيَّةٍ فِي السَّمَاوِيَّاتِ فِي
الْمَسِيحِ،
|
|
كَيْ
يُعْطِيَكُمْ إِلهُ رَبِّنَا
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ،
أَبُو الْمَجْدِ، رُوحَ الْحِكْمَةِ
وَالإِعْلاَنِ فِي مَعْرِفَتِهِ،
|
|
حَسَبَ
قَصْدِ الدُّهُورِ الَّذِي صَنَعَهُ
فِي الْمَسِيحِ
يَسُوعَ
رَبِّنَا.
|
|
بِسَبَبِ
هذَا أَحْنِي رُكْبَتَيَّ لَدَى أَبِي
رَبِّنَا
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ،
|
|
شَاكِرِينَ
كُلَّ حِينٍ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ فِي
اسْمِ رَبِّنَا
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ،
للهِ وَالآبِ.
|
|
سَلاَمٌ
عَلَى الإِخْوَةِ، وَمَحَبَّةٌ
بِإِيمَانٍ مِنَ اللهِ الآبِ وَالرَّبِّ
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ.
|
|
اَلنِّعْمَةُ
مَعَ جَمِيعِ الَّذِينَ يُحِبُّونَ
رَبَّنَا
يَسُوعَ
الْمَسِيحَ
فِي عَدَمِ فَسَادٍ.
آمِينَ.
|
|
نِعْمَةٌ
لَكُمْ وَسَلاَمٌ مِنَ اللهِ أَبِينَا
وَالرَّبِّ
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ.
|
|
وَيَعْتَرِفَ
كُلُّ لِسَانٍ أَنَّ يَسُوعَ
الْمَسِيحَ
هُوَ رَبٌّ
لِمَجْدِ اللهِ الآبِ.
|
|
بَلْ
إِنِّي أَحْسِبُ كُلَّ شَيْءٍ أَيْضًا
خَسَارَةً مِنْ أَجْلِ فَضْلِ مَعْرِفَةِ
الْمَسِيحِ
يَسُوعَ
رَبِّي،
الَّذِي مِنْ أَجْلِهِ خَسِرْتُ كُلَّ
الأَشْيَاءِ، وَأَنَا أَحْسِبُهَا
نُفَايَةً لِكَيْ أَرْبَحَ
الْمَسِيحَ،
|
|
فَإِنَّ
سِيرَتَنَا نَحْنُ هِيَ فِي السَّمَاوَاتِ،
الَّتِي مِنْهَا أَيْضًا نَنْتَظِرُ
مُخَلِّصًا هُوَ الرَّبُّ
يَسُوعُ
الْمَسِيحُ،
|
|
نِعْمَةُ
رَبِّنَا
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ
مَعَ جَمِيعِكُمْ.
آمِينَ.
|
|
إِلَى
الْقِدِّيسِينَ فِي كُولُوسِّي،
وَالإِخْوَةِ الْمُؤْمِنِينَ فِي
الْمَسِيحِ:
نِعْمَةٌ
لَكُمْ وَسَلاَمٌ مِنَ اللهِ أَبِينَا
وَالرَّبِّ
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ.
|
|
نَشْكُرُ
اللهَ وَأَبَا رَبِّنَا
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ
كُلَّ حِينٍ، مُصَلِّينَ لأَجْلِكُمْ،
|
|
فَكَمَا
قَبِلْتُمُ الْمَسِيحَ
يَسُوعَ
الرَّبَّ
اسْلُكُوا فِيهِ،
|
|
بُولُسُ
وَسِلْوَانُسُ وَتِيمُوثَاوُسُ، إِلَى
كَنِيسَةِ التَّسَالُونِيكِيِّينَ،
فِي اللهِ الآبِ وَالرَّبِّ
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ:
نِعْمَةٌ
لَكُمْ وَسَلاَمٌ مِنَ اللهِ أَبِينَا
وَالرَّبِّ
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ.
|
|
مُتَذَكِّرِينَ
بِلاَ انْقِطَاعٍ عَمَلَ إِيمَانِكُمْ،
وَتَعَبَ مَحَبَّتِكُمْ، وَصَبْرَ
رَجَائِكُمْ، رَبَّنَا
يَسُوعَ
الْمَسِيحَ،
أَمَامَ اللهِ وَأَبِينَا.
|
|
لأَنْ
مَنْ هُوَ رَجَاؤُنَا وَفَرَحُنَا
وَإِكْلِيلُ افْتِخَارِنَا؟ أَمْ
لَسْتُمْ أَنْتُمْ أَيْضًا أَمَامَ
رَبِّنَا
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ
فِي مَجِيئِهِ؟
|
|
وَاللهُ
نَفْسُهُ أَبُونَا وَرَبُّنَا
يَسُوعُ
الْمَسِيحُ
يَهْدِي طَرِيقَنَا إِلَيْكُمْ.
|
|
لِكَيْ
يُثَبِّتَ قُلُوبَكُمْ بِلاَ لَوْمٍ
فِي الْقَدَاسَةِ، أَمَامَ اللهِ
أَبِينَا فِي مَجِيءِ رَبِّنَا
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ
مَعَ جَمِيعِ قِدِّيسِيهِ.
|
|
لأَنَّ
اللهَ لَمْ يَجْعَلْنَا لِلْغَضَبِ،
بَلْ لاقْتِنَاءِ الْخَلاَصِ بِرَبِّنَا
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ،
|
|
وَإِلهُ
السَّلاَمِ نَفْسُهُ يُقَدِّسُكُمْ
بِالتَّمَامِ.
وَلْتُحْفَظْ
رُوحُكُمْ وَنَفْسُكُمْ وَجَسَدُكُمْ
كَامِلَةً بِلاَ لَوْمٍ عِنْدَ مَجِيءِ
رَبِّنَا
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ.
|
|
نِعْمَةُ
رَبِّنَا
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ
مَعَكُمْ.
آمِينَ.
|
|
بُولُسُ
وَسِلْوَانُسُ وَتِيمُوثَاوُسُ، إِلَى
كَنِيسَةِ التَّسَالُونِيكِيِّينَ،
فِي اللهِ أَبِينَا وَالرَّبِّ
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ:
|
|
نِعْمَةٌ
لَكُمْ وَسَلاَمٌ مِنَ اللهِ أَبِينَا
وَالرَّبِّ
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ.
|
|
فِي
نَارِ لَهِيبٍ، مُعْطِيًا نَقْمَةً
لِلَّذِينَ لاَ يَعْرِفُونَ اللهَ،
وَالَّذِينَ لاَ يُطِيعُونَ إِنْجِيلَ
رَبِّنَا
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ،
|
|
لِكَيْ
يَتَمَجَّدَ اسْمُ رَبِّنَا
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ
فِيكُمْ، وَأَنْتُمْ فِيهِ، بِنِعْمَةِ
إِلهِنَا وَالرَّبِّ
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ.
|
|
ثُمَّ
نَسْأَلُكُمْ أَيُّهَا الإِخْوَةُ
مِنْ جِهَةِ مَجِيءِ رَبِّنَا
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ
وَاجْتِمَاعِنَا إِلَيْهِ،
|
|
الأَمْرُ
الَّذِي دَعَاكُمْ إِلَيْهِ بِإِنْجِيلِنَا،
لاقْتِنَاءِ مَجْدِ رَبِّنَا
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ.
|
|
وَرَبُّنَا
نَفْسُهُ يَسُوعُ
الْمَسِيحُ،
وَاللهُ أَبُونَا الَّذِي أَحَبَّنَا
وَأَعْطَانَا عَزَاءً أَبَدِيًّا
وَرَجَاءً صَالِحًا بِالنِّعْمَةِ،
|
|
ثُمَّ
نُوصِيكُمْ أَيُّهَا الإِخْوَةُ،
بِاسْمِ رَبِّنَا
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ،
أَنْ تَتَجَنَّبُوا كُلَّ أَخٍ يَسْلُكُ
بِلاَ تَرْتِيبٍ، وَلَيْسَ حَسَبَ
التَّعْلِيمِ الَّذِي أَخَذَهُ مِنَّا.
|
|
فَمِثْلُ
هؤُلاَءِ نُوصِيهِمْ وَنَعِظُهُمْ
بِرَبِّنَا
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ
أَنْ يَشْتَغِلُوا بِهُدُوءٍ،
وَيَأْكُلُوا خُبْزَ أَنْفُسِهِمْ.
|
|
نِعْمَةُ
رَبِّنَا
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ
مَعَ جَمِيعِكُمْ.
آمِينَ.
|
|
بُولُسُ،
رَسُولُ يَسُوعَ
الْمَسِيحِ،
بِحَسَبِ أَمْرِ اللهِ مُخَلِّصِنَا،
وَرَبِّنَا
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ،
رَجَائِنَا.
|
|
إِلَى
تِيمُوثَاوُسَ، الابْنِ الصَّرِيحِ
فِي الإِيمَانِ:
نِعْمَةٌ
وَرَحْمَةٌ وَسَلاَمٌ مِنَ اللهِ
أَبِينَا وَالْمَسِيحِ
يَسُوعَ
رَبِّنَا.
|
|
وَأَنَا
أَشْكُرُ الْمَسِيحَ
يَسُوعَ
رَبَّنَا
الَّذِي قَوَّانِي، أَنَّهُ حَسِبَنِي
أَمِينًا، إِذْ جَعَلَنِي لِلْخِدْمَةِ،
|
|
وَتَفَاضَلَتْ
نِعْمَةُ رَبِّنَا
جِدًّا مَعَ الإِيمَانِ وَالْمَحَبَّةِ
الَّتِي فِي الْمَسِيحِ
يَسُوعَ.
|
|
إِنْ
فَكَّرْتَ الإِخْوَةَ بِهذَا، تَكُونُ
خَادِمًا صَالِحًا لِيَسُوعَ
الْمَسِيحِ،
مُتَرَبِّيًا
بِكَلاَمِ الإِيمَانِ وَالتَّعْلِيمِ
الْحَسَنِ الَّذِي تَتَبَّعْتَهُ.
|
|
أُنَاشِدُكَ
أَمَامَ اللهِ وَالرَّبِّ
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ
وَالْمَلاَئِكَةِ الْمُخْتَارِينَ،
أَنْ تَحْفَظَ هذَا بِدُونِ غَرَضٍ،
وَلاَ تَعْمَلَ شَيْئًا بِمُحَابَاةٍ.
|
|
إِنْ
كَانَ أَحَدٌ يُعَلِّمُ تَعْلِيمًا
آخَرَ، وَلاَ يُوافِقُ كَلِمَاتِ
رَبِّنَا
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ
الصَّحِيحَةَ، وَالتَّعْلِيمَ الَّذِي
هُوَ حَسَبَ التَّقْوَى،
|
|
أَنْ
تَحْفَظَ الْوَصِيَّةَ بِلاَ دَنَسٍ
وَلاَ لَوْمٍ إِلَى ظُهُورِ رَبِّنَا
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ،
|
|
إِلَى
تِيمُوثَاوُسَ الابْنِ الْحَبِيبِ:
نِعْمَةٌ
وَرَحْمَةٌ وَسَلاَمٌ مِنَ اللهِ الآبِ
وَالْمَسِيحِ
يَسُوعَ
رَبِّنَا.
|
|
أَنَا
أُنَاشِدُكَ إِذًا أَمَامَ اللهِ
وَالرَّبِّ
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ،
الْعَتِيدِ أَنْ يَدِينَ الأَحْيَاءَ
وَالأَمْوَاتَ، عِنْدَ ظُهُورِهِ
وَمَلَكُوتِهِ:
|
|
اَلرَّبُّ
يَسُوعُ
الْمَسِيحُ
مَعَ رُوحِكَ.
اَلنِّعْمَةُ
مَعَكُمْ.
آمِينَ.
|
|
إِلَى
تِيطُسَ، الابْنِ الصَّرِيحِ حَسَبَ
الإِيمَانِ الْمُشْتَرَكِ:
نِعْمَةٌ
وَرَحْمَةٌ وَسَلاَمٌ مِنَ اللهِ الآبِ
وَالرَّبِّ
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ
مُخَلِّصِنَا.
|
|
نِعْمَةٌ
لَكُمْ وَسَلاَمٌ مِنَ اللهِ أَبِينَا
وَالرَّبِّ
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ.
|
|
نِعْمَةُ
رَبِّنَا
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ
مَعَ رُوحِكُمْ.
آمِينَ.
|
|
يَعْقُوبُ،
عَبْدُ اللهِ وَالرَّبِّ
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ،
يُهْدِي السَّلاَمَ إِلَى الاثْنَيْ
عَشَرَ سِبْطًا الَّذِينَ فِي الشَّتَاتِ.
|
|
يَا
إِخْوَتِي، لاَ يَكُنْ لَكُمْ إِيمَانُ
رَبِّنَا
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ،
رَبِّ
الْمَجْدِ، فِي الْمُحَابَاةِ.
|
|
بُطْرُسُ،
رَسُولُ يَسُوعَ
الْمَسِيحِ،
إِلَى الْمُتَغَرِّبِينَ
مِنْ شَتَاتِ بُنْتُسَ وَغَلاَطِيَّةَ
وَكَبَّدُوكِيَّةَ وَأَسِيَّا
وَبِيثِينِيَّةَ، الْمُخْتَارِينَ
|
|
مُبَارَكٌ
اللهُ أَبُو رَبِّنَا
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ،
الَّذِي حَسَبَ رَحْمَتِهِ الْكَثِيرَةِ
وَلَدَنَا ثَانِيَةً لِرَجَاءٍ حَيٍّ،
بِقِيَامَةِ يَسُوعَ
الْمَسِيحِ
مِنَ الأَمْوَاتِ،
|
|
لأَنَّ
هذِهِ إِذَا كَانَتْ فِيكُمْ وَكَثُرَتْ،
تُصَيِّرُكُمْ لاَ مُتَكَاسِلِينَ
وَلاَ غَيْرَ مُثْمِرِينَ لِمَعْرِفَةِ
رَبِّنَا
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ.
|
|
لأَنَّهُ
هكَذَا يُقَدَّمُ لَكُمْ بِسِعَةٍ
دُخُولٌ إِلَى مَلَكُوتِ رَبِّنَا
وَمُخَلِّصِنَا يَسُوعَ
الْمَسِيحِ
الأَبَدِيِّ.
|
|
عَالِمًا
أَنَّ خَلْعَ مَسْكَنِي قَرِيبٌ، كَمَا
أَعْلَنَ لِي رَبُّنَا
يَسُوعُ
الْمَسِيحُ
أَيْضًا.
|
|
لأَنَّنَا
لَمْ نَتْبَعْ خُرَافَاتٍ مُصَنَّعَةً،
إِذْ عَرَّفْنَاكُمْ بِقُوَّةِ رَبِّنَا
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ
وَمَجِيئِهِ، بَلْ قَدْ كُنَّا
مُعَايِنِينَ عَظَمَتَهُ.
|
|
لأَنَّهُ
إِذَا كَانُوا، بَعْدَمَا هَرَبُوا
مِنْ نَجَاسَاتِ الْعَالَمِ، بِمَعْرِفَةِ
الرَّبِّ
وَالْمُخَلِّصِ يَسُوعَ
الْمَسِيحِ،
يَرْتَبِكُونَ أَيْضًا فِيهَا،
فَيَنْغَلِبُونَ، فَقَدْ صَارَتْ
لَهُمُ الأَوَاخِرُ أَشَرَّ مِنَ
الأَوَائِلِ.
|
|
وَلكِنِ
انْمُوا فِي النِّعْمَةِ وَفِي مَعْرِفَةِ
رَبِّنَا
وَمُخَلِّصِنَا يَسُوعَ
الْمَسِيحِ.
لَهُ
الْمَجْدُ الآنَ وَإِلَى يَوْمِ
الدَّهْرِ.
آمِينَ.
|
|
تَكُونُ
مَعَكُمْ نِعْمَةٌ وَرَحْمَةٌ وَسَلاَمٌ
مِنَ اللهِ الآبِ وَمِنَ الرَّبِّ
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ،
ابْنِ الآبِ بِالْحَقِّ وَالْمَحَبَّةِ.
|
|
لأَنَّهُ
دَخَلَ خُلْسَةً أُنَاسٌ قَدْ كُتِبُوا
مُنْذُ الْقَدِيمِ لِهذِهِ الدَّيْنُونَةِ،
فُجَّارٌ، يُحَوِّلُونَ نِعْمَةَ
إِلهِنَا إِلَى الدَّعَارَةِ،
وَيُنْكِرُونَ السَّيِّدَ الْوَحِيدَ:
اللهَ
وَرَبَّنَا
يَسُوعَ
الْمَسِيحَ.
|
|
وَأَمَّا
أَنْتُمْ أَيُّهَا الأَحِبَّاءُ
فَاذْكُرُوا الأَقْوَالَ الَّتِي
قَالَهَا سَابِقًا رُسُلُ رَبِّنَا
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ.
|
|
وَاحْفَظُوا
أَنْفُسَكُمْ فِي مَحَبَّةِ اللهِ،
مُنْتَظِرِينَ رَحْمَةَ رَبِّنَا
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ
لِلْحَيَاةِ الأَبَدِيَّةِ.
|
|
فَغَضِبَ
التِّنِّينُ عَلَى الْمَرْأَةِ،
وَذَهَبَ لِيَصْنَعَ حَرْبًا
مَعَ بَاقِي نَسْلِهَا الَّذِينَ
يَحْفَظُونَ وَصَايَا اللهِ، وَعِنْدَهُمْ
شَهَادَةُ يَسُوعَ
الْمَسِيحِ.
|
|
نِعْمَةُ
رَبِّنَا
يَسُوعَ
الْمَسِيحِ
مَعَ جَمِيعِكُمْ.
آمِينَ.
|
فهل
نحتاج شهاده اكثر من هذه عن اعتراف الكل
بلاهوت المسيح